لو کان أحد مريضا وعلم أني لو ذهبت إلی المسجد لازداد مرضي، الآن الصلاة أهم أو جسمه و أيهما يختار ⁉️

*_❂ فـــتـاوئ ؏ـلـــمــاء ومشـــايـــخ اليــــمــن ❂_* 📝 | السـ☟ـؤال: ✍🏻 السلام علیکم ورحمة الله وبرکاته أسأل الله العظیم أن يکون حالکم من حسن إلی أحسن سؤالي، لو کان أحد مريضا وعلم أني لو ذهبت إلی المسجد لازداد مرضي، الآن الصلاة أهم أو جسمه و أيهما يختار ⁉️ جزاکم الله خیر *_☟---------| الجواب |----------☟_* *✍🏼وعليـكم السلام ورحمة الله وبركاته:* *الحمدلله والصلاة والسلام ؏ـلـى رسول الله و؏ـلـى آله وصحبه ومن والاه* *إن كان المرض شديدا ولا يستطيع أن يصلي جماعة في المسجد، فليس على المريض حرج يصلي في بيته حتى يشفى بإذن الله.* *وبــالــلــه الــتــوفــيــق وصـــلــى الــلــه وسـلــم ؏ــلـى نبيـــنــا םבםב و؏ـلـى آلـﮪ وصـحــبـــﮪ* ـــــــــــ 🎙️أجـــــــــاب ؏ـــنــــــه 🎙️ ــــــــــ فضـيــلـة الـشيـــخ/ *مـحــمـــد بـن ؏ـــزي الــوصـــابـي* حـفـظــة الـلـه ور؏ـــاه 🗓| بـتــاريــخ *_الجـمـعـة/ ٢٠/ جمادﻯ الآخــرة / ١٤٤٤هـ_* *☟ قناة الشيخ محمد بن ؏ــزي الوصابي ☟* _https://t.me/mohmmedbinizyalwsaby_ *_📲+967 717 745 724_* *​ـــــــــ👇🏻 للمــزيــــــد تـابــ؏ــــون

الشيخ منصور الزبيري الرد على أسئلة يُروج لها في مواقع التواصل تتعلق بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة رضي الله عنهم

*💥منشور جديد للشيخ  منصور الزبيري حفظه الله💥*

الرد على أسئلة يُروج لها في مواقع التواصل تتعلق بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة رضي الله عنهم

الحمد لله والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد فهناك رسالة يروج لها في مواقع التواصل وفيها أسئلة وشبه تتعلق بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة رضي الله عنهم وقبل الرد عليها هذه خمس نقاط مهمة بين يدي الرد.

الأولى ننصح المسلمين بالفقه في دين الله لأن مثل هذه الأسئلة والشبه إنما تشكل على من عنده جهل بدين الله وبقدر الصحابة ومكانتهم في الإسلام.

الثانية القصد من هذه الأسئلة ليس معرفة الحقيقة كما زعم الكاتب وإنما الهدف الطعن في وزيري الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهذا واضح من أسلوب الكاتب، ولهذا نقول له لن تعدو قدرك أتظن أن المسلمين سيلتفتون لكلامك وطعنك ويتركون  مدح الله ومدح رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لأبي بكر وعمر ؟

الثالثة أتمنى من الكاتب وأمثاله أن يوجهوا سهامهم لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى وغيرهم وليس لصفوة المسلمين الذين قد وطئت أقدامهم في الجنة، بحجة بيان الحقيقة كما يزعم الكاتب وأمثاله.

الرابعة ندعوا المسلمين إلى أخذ دينهم من الكتاب والسنة الصحيحة ومن الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان من علماء الأمة كالأئمة الأربعة والبخاري ومسلم وابن كثير وابن تيمية وابن القيم وغيرهم، وعدم، الالتفات إلى المجهولين والحاقدين على الصحابة والعلماء والمصلحين والناصحين والصالحين.

الخامسة ادعى الكاتب عجز العلماء عن الرد على أسئلته وهذا لا أساس له من الصحة بل لم يلتفتوا إليها، والذي يقرأ تلك الأسئلة يتبين له أن الكاتب مع سوء قصده لا يحسن حتى اللغة العربية وله أخطاء كثيرة لغوية ولن أنبه عليها لأنها لا تهمني وإنما يهمني الرد على أسئلته، وسأذكر سؤاله كما هو ثم أرد عليه ردا مختصرا في هذه الدقائق، وقد ترددت في الرد عليها ولكن استجابة لرغبة بعض المشايخ وبعض الفضلاء استعنت الله في الرد عليها

قال الكاتب :

اسئلة حيرت علماءالسنة عن اجابتها امام حشد من المسلمين في الرياض العام الماضي ..

والرد على هذا الكلام ذكرته في النقطة الخامسة.

س1 : لماذا تخلف الخليفه ابو بكر والخليفة عمر عن جيش اسامة ؟؟وماهي الاسباب ؟؟

الجواب بإختصار لأنهما وزيرا رسول الله صلى الله عليه وسلم في السفر والحضر ولهذا عندما لم يحضر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم معركة مؤته لم يشهداها، ولا أريد أن أقول لماذا لم يحضر علي رضي الله عنه غزوة كذا وما هو السبب لأني أعتبر هذه من التعريض به رضي الله عنه، ونشهد الله على حب الصحابة جميعا.

س2: لماذا لم يحضر الخليفة عمر و ابي بكر لدفن الرسول؟؟

والجواب بلى حضرا وصليا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولمكانتهما في الإسلام وفي الصحابة كانا على وعي كامل بأهمية المحافظة على وحدة الأمة وحراسة الأمة من أعداء الإسلام، خاصة في تلك اللحظات وبعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم، فلم يشغلهم أمر أحب الخلق إليهم عن أمر الأمة خاصة أن شيئا من الخلاف كان قد بدأ بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم مباشرة، ثم اجتمعت الكلمة والفضل لله ثم لهذين الرجلين على وجه الخصوص ثم لبقية الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، ونتحدى الكاتب أن يثبت خلاف هذا.

س3 : لماذا قال الفاروق عمر ان الرسول ليهجر (اي انه يهذي بسبب الحمى) حسبنا كتاب الله ؟؟ وما الذي كان سيقوله النبي لهم حتى لن يضلوا ..؟؟

الجواب الرسول صلى الله عليه وسلم في المرض والجوع والتعب كغيره من البشر، بل أشدهم بلاءً، وقد تعب من السم والسحر عليه الصلاة والسلام، وكذلك في مرض موته اشتد عليه البلاء والتعب حتى سكرات الموت، وعندما صار هناك شيء من الخلاف عند الرسول صلى الله عليه وسلم، طلب عمر رضي الله عنه من الحاضرين أن يقوموا عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأخبرهم بوضعه الصحي الشديد في تلك اللحظة، ونقول للكاتب الله تكفل بحفظ دينه فلو كان هنا شيء من الدين لحفِظ وذكِر، وما جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما من التحسر، فهذا فقط من حرص ابن عباس على العلم وعلى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، وعمر رضي الله عنه أفقه الصحابة بعد أبي بكر، والخلفاء الأربعة أفقه الصحابة، ثم إن الرسول عاش أياما بعد ذلك فلو كان شيء من الدين قد أمِر بتبليغه لبلغه ولم يكتمه وحاشاه عليه الصلاة والسلام، أما ما ذا كان سيقول فظاهر الروايات في القصة أنه أراد أن يحث الصحابة على الرجوع إلى أبي بكر بعد موته عليه الصلاة والسلام والله أعلم.

والكاتب في هذا السؤال كتب الفاروع بدل الفاروق، وقد عدلتها إلى الفاروق، لأن هذه الكلمة فيها طعن في جبل الإسلام عمر الفاروق رضي الله عنه، وسأجعل الرد عليه من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقد صح عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أنه قال : وُضِعَ عُمَرُ عَلَى سَرِيرِهِ، فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ وَيُصَلُّونَ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ، وَأَنَا فِيهِمْ، فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَجُلٌ آخِذٌ مَنْكِبِي، فَإِذَا عَلِيٌّ ، فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ، وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ، وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ، وَحَسِبْتُ أَنِّي كُنْتُ كَثِيرًا أَسْمَعُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " ذَهَبْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ". رواه البخاري ومسلم

س4 : الانتخابات التي جرت في السقيفة .. لماذا تمت بغياب علي ؟؟

الجواب باختصار وصل الخبر إلى أبي بكر وعمر أن بعض الأنصار يريدون أن يختاروا خليفة منهم، فأسرعا إليهم ولم يكن عندهما تلفونات ليتصلا لفلان وفلان، ولم يرسلا إلى أحد من الصحابة ليذهب معهما فما أرسلا لا إلى عثمان ولا علي ولا غيرهما، وقد كان كل الصحابة بما فيهم علي يقدمون من قدمهما رسول الله صلى الله عليه وسلم على سائر الصحابة، وهما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما.

س5 : لماذا غضبت فاطمة الزهراء من ابي بكر وعمر حتى رحلت شهيدة؟؟

الجواب طلبت ميراثها من أبيها عليه الصلاة والسلام اعتمادا منها على الأصل وهو أن القريب يرث قريبه، فأخبرها أبو بكر بما قاله أبوها صلى الله عليه وآله وسلم ( إنا معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقه ) لكنها رضي الله عنها استمرت على قناعتها واعتمادها على الأصل بل وغضبت، مع أن أبا بكر استمر يعمل فيما تركه الرسول صلى الله عليه وسلم من مال بنفس ما كان يعمله الرسول صلى الله عليه وسلم وهو النفقة على أهله بما فيهم فاطمة والعباس رضي الله عنهما، ثم طلب العباس وعلي من عمر أن يسلم لهما إدارة المال ففعل عمر كما في البخاري ومسلم، ثم تولى علي الخلافة وعمل فيه بمثل عمل من سبقه من الخلفاءالثلاثة ولم يغير شيئا، ولهذا لم تطالب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بميراثهن من زوجهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعرفتهن بالحديث.

س6 : لماذا اخفى عليا قبر فاطمة ؟؟ ودفنها ليلا .

الجواب دفنها ليلا لأنه صادف وقت دفنها وقد دُفِن أبوها صلى الله عليه وسلم ليلا، صحيح لم يرسل إلى أبي بكر بذلك مراعاة لخاطرها حتى بعد موتها رضي الله عنها، وأما دعوى إخفاء القبر فهذا كلام لا أساس له من الصحة.

س7 : كيف توفيت السيدة الزهراء قبل العشرين من عمرها ؟؟ ما هي الاسباب ؟؟ اليست بنت نبيكم ..

الجواب أماتها الذي أمات أخواتها قبلها عندما انتهى أجلها رضي الله عنها وماتت موتا طبيعيا وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بموتها بعده، واتق الله ودع الظلم والافتراء.

س8 : لماذا لم يكن هناك اي هاشمي في السقيفة ؟؟

تقدم الجواب عليه، ثم أنتم تشعرون الناس بأمر لا وجود له في الواقع  في الصحابة، سواء الحرص على الملك أو خلافات بين أبي بكر وعمر وعلي، أو عدم تقديم الصحابة لأبي بكر وعمر على جميع الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.

س9 : لماذا امتنع علي عن مبايعة ابي بكر ؟؟

الجواب مراعاة لخاطر فاطمة ولِما صار من أمر الميراث كما ذكر ذلك عن نفسه عندما بايع أبا بكر مباشرة بعد موت فاطمة رضي الله عنهما، وقد تركه أبو بكر حتى بايع من نفسه رضي الله عنهم أجمعين

س10 : لماذا ليس للسنة اجابة واضحة بخلاف الشيعة ؟؟

الجواب العكس هو الصحيح والواقع أكبر شاهد.

س11: الامة الاسلامية تصلي على الرسول الاعظم فتقول :
اللهم صل على محمد وال محمد واصحاب محمد
اولا من اين جاءت الصلاة على الاصحاب اليست هي بدعة فانتم تروون حديثا للنبي بانه قال حين سألوه كيف يصلون عليه: قولوا اللهم صلي على محمد وال محمد
ثم هل تستطيعون ذكرهم بالصلوات الخمسة
اليست الصلاة تبطل بذكرهم فيها
ولا تتم بعدم ذكر ال النبي فيها
ثم ايضا هل يجرؤ احد على ان يقول :
اللهم صل على محمد واصحاب محمد وال محمد

فالسؤال هو : اذا كانت الصلاة تبطل بذكر الاصحاب فيها ولا تتم الا بذكر ال النبي
كيف تفضلون ابو بكر وعمر وعثمان على علي ؟؟؟

الجواب لا تلازم بين هذا وهذا فأهل السنة متبعون للرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك كله، فالذي أمرهم بالصلاة عليه وعلى آله في الصلاة هو الذي قدم أبا بكر وعمر على جميع الصحابة في المكانة فليس أهل السنة مثل غيرهم يؤمنون ببعض الأحاديث ويردون غيرها.
أما الترضي على الصحابة فهذا عمل المسلمين قرنا بعد قرن عملا بقوله تعالى ( رضي الله عنهم ورضوا عنه)
وبقوله تعالى (لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ)

س 12 : قلتم مرة ان النبي نص على ابي بكر كخليفة له .!!
وقلتم مرة ان النبي ترك الامر شورى .!!
فان كان الامر ان النبي نص على من يخلفه فمبدا الخلافة اذا النص .. فتكون خلافة عثمان باطلة لان عمر لم ينص عليه !!!!!

اما ان كان الامر شورى فتكون اذا خلافة عمر باطلة لان ابا بكر نص عليه قبيل مماته !!!!!

والوحيد الذي كانت خلافته نص وشورى هي خلافة امير المؤمنين علي فقط فتاملوا
السؤال هو من ستختارون لتسقطوا خلافته ..؟
الثاني ام الثالث ؟؟؟

الجواب الرسول صلى الله عليه وسلم شرع الأمرين فكلاهما صحيح فقد أشار بأبي بكر ولم ينص نصا صريحا على تعيين خليفة بعده، بل ترك الأمر للشورى، فتشاور الصحابة في ذلك واختاروا أبا بكر اعتمادا على نصيحته  عليه الصلاة والسلام وإشارته بأبي بكر.

س 13 : قال الرسول الاعظم (ص واله) : اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .
والمعروف في كتبكم ان ابا بكر وعمر خطبا فاطمة الزهراء عليها السلام على التوالي ورفضهما رسول الله (ص واله)

فالسؤال هو :
ايعقل ان يامرنا النبي بالبر وينسى نفسه ؟؟؟ حاشاه { ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى } .. اذن لماذا  رفض الاول والثاني وقبل عليا ؟؟؟

الجواب كانت صغيرة وهذا هو كان رده عليه الصلاة والسلام وهناك فرق كبير بينها وبين أبي بكر وعمر، وعندما تقدم علي وكان قريبا منها في السن والقرابة وكان قد رباه الرسول صلى الله عليه وسلم زوجه، هذا هو الجواب ببساطة، ولهذا زوج الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بابنتيه الكبيرتين،  ماتت الأولى فزوجه الثانية وتزوج الرسول ببنتي أبي بكر وعمر فالخلفاء الأربعة كلهم أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما أنت فأنت أجنبي من هذا كله فمالك ولهم.

س 14 : اعطوني ( اسم شخص واحد ) قتله ابو بكر او قتله عمر .. او ضربه بوكس 👊... او جرح احد من الكفار .. او رمياه بحجر في اي معركه .. انا لا اسقط احدا ولكن كتبكم تقول وتقر بشجاعة علي ولم تذكر منقبة لهم في الشجاعة ابدا في كل الحروب.

الجواب باختصار كانا وزيري رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل مشاورته ويديران معه المعركة من غرفة العمليات، فكان عمل الرسول وأبي بكر وعمر في الغالب إداريا، هذا ولسنا ننكر أن عليا رضي الله عنه ممن أعطاه الله القوة والخبرة القتالية، وهذا الخصيصة شاركه غيره كخالد بن الوليد، فالصحابة في هذه الأمور يكمل بعضهم بعضا وقد تكون الإدارة أهم من مباشرة القتال، أما أنت فما علاقتك بالموضوع وماذا قدمت للإسلام؟

س 15 : الم يذبح يزيد الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء .؟؟ ..
اذن لماذا تترضون عنه وتقولون امير المومنين .. اليس الحسين ابن الزهراء ابنة نبيكم محمد (ص واله) ..؟؟

الجواب نشهد الله على أننا نكره من أمر بذلك أو شارك أو أشار فعليهم من الله ما يستحقون، ولسنا أبدا نترضى عن يزيد ولا هو أصلا من الصحابة، فلا نحبه ولا نسبه، كما قال الإمام أحمد بن حنبل، لأن المؤمن ليس بطعان ولا لعان، وقد أفضى إلى ربه، مع أن الحسين رضي الله عنه قُتِل في كربلاء ويزيد كان في الشام، إلا أنه هو المسؤول أمام الله عن ذلك لأن هذا صار في خلافته سواء أمر بقتله أم لم يأمر، ثم هو لم يعاقب القتله وإن كان قد أكرم من بقي من ذرية الحسين إلا أن هذا لا يكفي، وقتل الحسين وأهل بيته في كربلاء مصيبة عظيمة، والله هو الذي يحكم بين عباده، لكن ليس من الشرع ولا من العقل، ما يُفعل كل سنة من النياحة والضرب في كربلاء.

س 16 : الم يلعن معاويه الامام علي بن ابي طالب عليه السلام لمدة اربعين عاما على المنابر .؟؟
فلماذا تترضون عنه .. اليس علي خليفة رابع ولايجوز التطاول عليه باعتباره ولي امر المسلمين. ؟؟

الرد اثبت هذا الكلام كله الذي ذكرته حتى نرد عليه، وما ثبت عن معاوية من فعل أو كلام أخطأ فيه في حق علي، فالله سيحاسبه عليه، فاتركوا الصحابة وشأنهم.

س17: ما هو موقفكم من بيعة  الغدير .. التي نص عليها علماؤكم في كتبهم المعتبرة .؟؟

الجواب هذا غير صحيح فلا توجد بيعة في غدير خم وإنما الثابت في الأحاديث الصحيحة الموجودة في كتب السنة الحث على كتاب الله والوصية بآل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وقد قال أبو بكر رضي الله عنه وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَرَابَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَحَبُّ إِلَيَّ أَنْ أَصِلَ مِنْ قَرَابَتِي.

اذا لم يكن لديكم جواب فاتركوا #علياً وشانه

الجواب إذا كنت كما تزعم تنشد الحقيقة فهذا الجواب تفضل.

.. هو خليفة منصب من الله ورسوله .

الجواب اتق الله  ولا تتعمد الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ونحن نطالبك بآية أو حديث صحيح في ذلك، وقد طالبكم علماء السنة منذ أكثر من ألف سنة، بآية أو حديث صحيح فعجزتم.

عندكم الرابع فاحترموه ولا تكفروا بامر الله .. وعندنا الاول بدون منازع ـ قسيم الجنة والنار ـ زوج الزهراء ـ ابا الحسنين ـ هواول من نشاء من طفولته على الأسلام وساند الرسول وحماه بروحه ودمه ـ شارك في جميع حملات ومعارك النبي كلها ـ وووووووو .

الجواب نحن نحبه حبا شرعيا ونتقرب إلى الله بذلك وبدون غلو فيه أو في غيره من الصحابة
ونحن نؤمن والحمدلله بكل ما جاء في الكتاب والسنة الصحيحة، فهذه النصيحة أنصح بها نفسك وأمثالك، واترك هذه الفلسفة كقولك قسيم الجنة والنار.

وأخيرا نذكرك وأمثالك بقول الله تعالى (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ )

وبقوله تعالى( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

وبقوله تعالى(وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا).
 

عذرا اصدقائي انه الخليفة علي عليه السلام

كلمات قربة لوجه الله تعالى ونصـرةً لـك يا أمامي (علي)
نحن #بزمن_كشف_الحقائق.
انتهى #زمن_المجامله.

الجواب تفضل خذ الحقيقة إن كنت صادقا.

✍️ منصور الزبيري بعد صلاة الفجر في المدينة النبوية في مسجد الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن جوار الحجرة النبوية حجرة الرسول وصاحبيه.

الجمعة ١٩ ذو الحجة ١٤٤٢
منقولالرد على أسئلة يُروج لها في مواقع التواصل تتعلق بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة رضي الله عنهم

الحمد لله والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد فهناك رسالة يروج لها في مواقع التواصل وفيها أسئلة وشبه تتعلق بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة رضي الله عنهم وقبل الرد عليها هذه خمس نقاط مهمة بين يدي الرد.

الأولى ننصح المسلمين بالفقه في دين الله لأن مثل هذه الأسئلة والشبه إنما تشكل على من عنده جهل بدين الله وبقدر الصحابة ومكانتهم في الإسلام.

الثانية القصد من هذه الأسئلة ليس معرفة الحقيقة كما زعم الكاتب وإنما الهدف الطعن في وزيري الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهذا واضح من أسلوب الكاتب، ولهذا نقول له لن تعدو قدرك أتظن أن المسلمين سيلتفتون لكلامك وطعنك ويتركون  مدح الله ومدح رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لأبي بكر وعمر ؟

الثالثة أتمنى من الكاتب وأمثاله أن يوجهوا سهامهم لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى وغيرهم وليس لصفوة المسلمين الذين قد وطئت أقدامهم في الجنة، بحجة بيان الحقيقة كما يزعم الكاتب وأمثاله.

الرابعة ندعوا المسلمين إلى أخذ دينهم من الكتاب والسنة الصحيحة ومن الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان من علماء الأمة كالأئمة الأربعة والبخاري ومسلم وابن كثير وابن تيمية وابن القيم وغيرهم، وعدم، الالتفات إلى المجهولين والحاقدين على الصحابة والعلماء والمصلحين والناصحين والصالحين.

الخامسة ادعى الكاتب عجز العلماء عن الرد على أسئلته وهذا لا أساس له من الصحة بل لم يلتفتوا إليها، والذي يقرأ تلك الأسئلة يتبين له أن الكاتب مع سوء قصده لا يحسن حتى اللغة العربية وله أخطاء كثيرة لغوية ولن أنبه عليها لأنها لا تهمني وإنما يهمني الرد على أسئلته، وسأذكر سؤاله كما هو ثم أرد عليه ردا مختصرا في هذه الدقائق، وقد ترددت في الرد عليها ولكن استجابة لرغبة بعض المشايخ وبعض الفضلاء استعنت الله في الرد عليها

قال الكاتب :

اسئلة حيرت علماءالسنة عن اجابتها امام حشد من المسلمين في الرياض العام الماضي ..

والرد على هذا الكلام ذكرته في النقطة الخامسة.

س1 : لماذا تخلف الخليفه ابو بكر والخليفة عمر عن جيش اسامة ؟؟وماهي الاسباب ؟؟

الجواب بإختصار لأنهما وزيرا رسول الله صلى الله عليه وسلم في السفر والحضر ولهذا عندما لم يحضر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم معركة مؤته لم يشهداها، ولا أريد أن أقول لماذا لم يحضر علي رضي الله عنه غزوة كذا وما هو السبب لأني أعتبر هذه من التعريض به رضي الله عنه، ونشهد الله على حب الصحابة جميعا.

س2: لماذا لم يحضر الخليفة عمر و ابي بكر لدفن الرسول؟؟

والجواب بلى حضرا وصليا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولمكانتهما في الإسلام وفي الصحابة كانا على وعي كامل بأهمية المحافظة على وحدة الأمة وحراسة الأمة من أعداء الإسلام، خاصة في تلك اللحظات وبعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم، فلم يشغلهم أمر أحب الخلق إليهم عن أمر الأمة خاصة أن شيئا من الخلاف كان قد بدأ بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم مباشرة، ثم اجتمعت الكلمة والفضل لله ثم لهذين الرجلين على وجه الخصوص ثم لبقية الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، ونتحدى الكاتب أن يثبت خلاف هذا.

س3 : لماذا قال الفاروق عمر ان الرسول ليهجر (اي انه يهذي بسبب الحمى) حسبنا كتاب الله ؟؟ وما الذي كان سيقوله النبي لهم حتى لن يضلوا ..؟؟

الجواب الرسول صلى الله عليه وسلم في المرض والجوع والتعب كغيره من البشر، بل أشدهم بلاءً، وقد تعب من السم والسحر عليه الصلاة والسلام، وكذلك في مرض موته اشتد عليه البلاء والتعب حتى سكرات الموت، وعندما صار هناك شيء من الخلاف عند الرسول صلى الله عليه وسلم، طلب عمر رضي الله عنه من الحاضرين أن يقوموا عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأخبرهم بوضعه الصحي الشديد في تلك اللحظة، ونقول للكاتب الله تكفل بحفظ دينه فلو كان هنا شيء من الدين لحفِظ وذكِر، وما جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما من التحسر، فهذا فقط من حرص ابن عباس على العلم وعلى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، وعمر رضي الله عنه أفقه الصحابة بعد أبي بكر، والخلفاء الأربعة أفقه الصحابة، ثم إن الرسول عاش أياما بعد ذلك فلو كان شيء من الدين قد أمِر بتبليغه لبلغه ولم يكتمه وحاشاه عليه الصلاة والسلام، أما ما ذا كان سيقول فظاهر الروايات في القصة أنه أراد أن يحث الصحابة على الرجوع إلى أبي بكر بعد موته عليه الصلاة والسلام والله أعلم.

والكاتب في هذا السؤال كتب الفاروع بدل الفاروق، وقد عدلتها إلى الفاروق، لأن هذه الكلمة فيها طعن في جبل الإسلام عمر الفاروق رضي الله عنه، وسأجعل الرد عليه من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقد صح عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أنه قال : وُضِعَ عُمَرُ عَلَى سَرِيرِهِ، فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ وَيُصَلُّونَ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ، وَأَنَا فِيهِمْ، فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَجُلٌ آخِذٌ مَنْكِبِي، فَإِذَا عَلِيٌّ ، فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ، وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ، وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ، وَحَسِبْتُ أَنِّي كُنْتُ كَثِيرًا أَسْمَعُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " ذَهَبْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ". رواه البخاري ومسلم

س4 : الانتخابات التي جرت في السقيفة .. لماذا تمت بغياب علي ؟؟

الجواب باختصار وصل الخبر إلى أبي بكر وعمر أن بعض الأنصار يريدون أن يختاروا خليفة منهم، فأسرعا إليهم ولم يكن عندهما تلفونات ليتصلا لفلان وفلان، ولم يرسلا إلى أحد من الصحابة ليذهب معهما فما أرسلا لا إلى عثمان ولا علي ولا غيرهما، وقد كان كل الصحابة بما فيهم علي يقدمون من قدمهما رسول الله صلى الله عليه وسلم على سائر الصحابة، وهما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما.

س5 : لماذا غضبت فاطمة الزهراء من ابي بكر وعمر حتى رحلت شهيدة؟؟

الجواب طلبت ميراثها من أبيها عليه الصلاة والسلام اعتمادا منها على الأصل وهو أن القريب يرث قريبه، فأخبرها أبو بكر بما قاله أبوها صلى الله عليه وآله وسلم ( إنا معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقه ) لكنها رضي الله عنها استمرت على قناعتها واعتمادها على الأصل بل وغضبت، مع أن أبا بكر استمر يعمل فيما تركه الرسول صلى الله عليه وسلم من مال بنفس ما كان يعمله الرسول صلى الله عليه وسلم وهو النفقة على أهله بما فيهم فاطمة والعباس رضي الله عنهما، ثم طلب العباس وعلي من عمر أن يسلم لهما إدارة المال ففعل عمر كما في البخاري ومسلم، ثم تولى علي الخلافة وعمل فيه بمثل عمل من سبقه من الخلفاءالثلاثة ولم يغير شيئا، ولهذا لم تطالب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بميراثهن من زوجهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعرفتهن بالحديث.

س6 : لماذا اخفى عليا قبر فاطمة ؟؟ ودفنها ليلا .

الجواب دفنها ليلا لأنه صادف وقت دفنها وقد دُفِن أبوها صلى الله عليه وسلم ليلا، صحيح لم يرسل إلى أبي بكر بذلك مراعاة لخاطرها حتى بعد موتها رضي الله عنها، وأما دعوى إخفاء القبر فهذا كلام لا أساس له من الصحة.

س7 : كيف توفيت السيدة الزهراء قبل العشرين من عمرها ؟؟ ما هي الاسباب ؟؟ اليست بنت نبيكم ..

الجواب أماتها الذي أمات أخواتها قبلها عندما انتهى أجلها رضي الله عنها وماتت موتا طبيعيا وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بموتها بعده، واتق الله ودع الظلم والافتراء.

س8 : لماذا لم يكن هناك اي هاشمي في السقيفة ؟؟

تقدم الجواب عليه، ثم أنتم تشعرون الناس بأمر لا وجود له في الواقع  في الصحابة، سواء الحرص على الملك أو خلافات بين أبي بكر وعمر وعلي، أو عدم تقديم الصحابة لأبي بكر وعمر على جميع الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.

س9 : لماذا امتنع علي عن مبايعة ابي بكر ؟؟

الجواب مراعاة لخاطر فاطمة ولِما صار من أمر الميراث كما ذكر ذلك عن نفسه عندما بايع أبا بكر مباشرة بعد موت فاطمة رضي الله عنهما، وقد تركه أبو بكر حتى بايع من نفسه رضي الله عنهم أجمعين

س10 : لماذا ليس للسنة اجابة واضحة بخلاف الشيعة ؟؟

الجواب العكس هو الصحيح والواقع أكبر شاهد.

س11: الامة الاسلامية تصلي على الرسول الاعظم فتقول :
اللهم صل على محمد وال محمد واصحاب محمد
اولا من اين جاءت الصلاة على الاصحاب اليست هي بدعة فانتم تروون حديثا للنبي بانه قال حين سألوه كيف يصلون عليه: قولوا اللهم صلي على محمد وال محمد
ثم هل تستطيعون ذكرهم بالصلوات الخمسة
اليست الصلاة تبطل بذكرهم فيها
ولا تتم بعدم ذكر ال النبي فيها
ثم ايضا هل يجرؤ احد على ان يقول :
اللهم صل على محمد واصحاب محمد وال محمد

فالسؤال هو : اذا كانت الصلاة تبطل بذكر الاصحاب فيها ولا تتم الا بذكر ال النبي
كيف تفضلون ابو بكر وعمر وعثمان على علي ؟؟؟

الجواب لا تلازم بين هذا وهذا فأهل السنة متبعون للرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك كله، فالذي أمرهم بالصلاة عليه وعلى آله في الصلاة هو الذي قدم أبا بكر وعمر على جميع الصحابة في المكانة فليس أهل السنة مثل غيرهم يؤمنون ببعض الأحاديث ويردون غيرها.
أما الترضي على الصحابة فهذا عمل المسلمين قرنا بعد قرن عملا بقوله تعالى ( رضي الله عنهم ورضوا عنه)
وبقوله تعالى (لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ)

س 12 : قلتم مرة ان النبي نص على ابي بكر كخليفة له .!!
وقلتم مرة ان النبي ترك الامر شورى .!!
فان كان الامر ان النبي نص على من يخلفه فمبدا الخلافة اذا النص .. فتكون خلافة عثمان باطلة لان عمر لم ينص عليه !!!!!

اما ان كان الامر شورى فتكون اذا خلافة عمر باطلة لان ابا بكر نص عليه قبيل مماته !!!!!

والوحيد الذي كانت خلافته نص وشورى هي خلافة امير المؤمنين علي فقط فتاملوا
السؤال هو من ستختارون لتسقطوا خلافته ..؟
الثاني ام الثالث ؟؟؟

الجواب الرسول صلى الله عليه وسلم شرع الأمرين فكلاهما صحيح فقد أشار بأبي بكر ولم ينص نصا صريحا على تعيين خليفة بعده، بل ترك الأمر للشورى، فتشاور الصحابة في ذلك واختاروا أبا بكر اعتمادا على نصيحته  عليه الصلاة والسلام وإشارته بأبي بكر.

س 13 : قال الرسول الاعظم (ص واله) : اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .
والمعروف في كتبكم ان ابا بكر وعمر خطبا فاطمة الزهراء عليها السلام على التوالي ورفضهما رسول الله (ص واله)

فالسؤال هو :
ايعقل ان يامرنا النبي بالبر وينسى نفسه ؟؟؟ حاشاه { ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى } .. اذن لماذا  رفض الاول والثاني وقبل عليا ؟؟؟

الجواب كانت صغيرة وهذا هو كان رده عليه الصلاة والسلام وهناك فرق كبير بينها وبين أبي بكر وعمر، وعندما تقدم علي وكان قريبا منها في السن والقرابة وكان قد رباه الرسول صلى الله عليه وسلم زوجه، هذا هو الجواب ببساطة، ولهذا زوج الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بابنتيه الكبيرتين،  ماتت الأولى فزوجه الثانية وتزوج الرسول ببنتي أبي بكر وعمر فالخلفاء الأربعة كلهم أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما أنت فأنت أجنبي من هذا كله فمالك ولهم.

س 14 : اعطوني ( اسم شخص واحد ) قتله ابو بكر او قتله عمر .. او ضربه بوكس 👊... او جرح احد من الكفار .. او رمياه بحجر في اي معركه .. انا لا اسقط احدا ولكن كتبكم تقول وتقر بشجاعة علي ولم تذكر منقبة لهم في الشجاعة ابدا في كل الحروب.

الجواب باختصار كانا وزيري رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل مشاورته ويديران معه المعركة من غرفة العمليات، فكان عمل الرسول وأبي بكر وعمر في الغالب إداريا، هذا ولسنا ننكر أن عليا رضي الله عنه ممن أعطاه الله القوة والخبرة القتالية، وهذا الخصيصة شاركه غيره كخالد بن الوليد، فالصحابة في هذه الأمور يكمل بعضهم بعضا وقد تكون الإدارة أهم من مباشرة القتال، أما أنت فما علاقتك بالموضوع وماذا قدمت للإسلام؟

س 15 : الم يذبح يزيد الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء .؟؟ ..
اذن لماذا تترضون عنه وتقولون امير المومنين .. اليس الحسين ابن الزهراء ابنة نبيكم محمد (ص واله) ..؟؟

الجواب نشهد الله على أننا نكره من أمر بذلك أو شارك أو أشار فعليهم من الله ما يستحقون، ولسنا أبدا نترضى عن يزيد ولا هو أصلا من الصحابة، فلا نحبه ولا نسبه، كما قال الإمام أحمد بن حنبل، لأن المؤمن ليس بطعان ولا لعان، وقد أفضى إلى ربه، مع أن الحسين رضي الله عنه قُتِل في كربلاء ويزيد كان في الشام، إلا أنه هو المسؤول أمام الله عن ذلك لأن هذا صار في خلافته سواء أمر بقتله أم لم يأمر، ثم هو لم يعاقب القتله وإن كان قد أكرم من بقي من ذرية الحسين إلا أن هذا لا يكفي، وقتل الحسين وأهل بيته في كربلاء مصيبة عظيمة، والله هو الذي يحكم بين عباده، لكن ليس من الشرع ولا من العقل، ما يُفعل كل سنة من النياحة والضرب في كربلاء.

س 16 : الم يلعن معاويه الامام علي بن ابي طالب عليه السلام لمدة اربعين عاما على المنابر .؟؟
فلماذا تترضون عنه .. اليس علي خليفة رابع ولايجوز التطاول عليه باعتباره ولي امر المسلمين. ؟؟

الرد اثبت هذا الكلام كله الذي ذكرته حتى نرد عليه، وما ثبت عن معاوية من فعل أو كلام أخطأ فيه في حق علي، فالله سيحاسبه عليه، فاتركوا الصحابة وشأنهم.

س17: ما هو موقفكم من بيعة  الغدير .. التي نص عليها علماؤكم في كتبهم المعتبرة .؟؟

الجواب هذا غير صحيح فلا توجد بيعة في غدير خم وإنما الثابت في الأحاديث الصحيحة الموجودة في كتب السنة الحث على كتاب الله والوصية بآل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وقد قال أبو بكر رضي الله عنه وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَرَابَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَحَبُّ إِلَيَّ أَنْ أَصِلَ مِنْ قَرَابَتِي.

اذا لم يكن لديكم جواب فاتركوا #علياً وشانه

الجواب إذا كنت كما تزعم تنشد الحقيقة فهذا الجواب تفضل.

.. هو خليفة منصب من الله ورسوله .

الجواب اتق الله  ولا تتعمد الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ونحن نطالبك بآية أو حديث صحيح في ذلك، وقد طالبكم علماء السنة منذ أكثر من ألف سنة، بآية أو حديث صحيح فعجزتم.

عندكم الرابع فاحترموه ولا تكفروا بامر الله .. وعندنا الاول بدون منازع ـ قسيم الجنة والنار ـ زوج الزهراء ـ ابا الحسنين ـ هواول من نشاء من طفولته على الأسلام وساند الرسول وحماه بروحه ودمه ـ شارك في جميع حملات ومعارك النبي كلها ـ وووووووو .

الجواب نحن نحبه حبا شرعيا ونتقرب إلى الله بذلك وبدون غلو فيه أو في غيره من الصحابة
ونحن نؤمن والحمدلله بكل ما جاء في الكتاب والسنة الصحيحة، فهذه النصيحة أنصح بها نفسك وأمثالك، واترك هذه الفلسفة كقولك قسيم الجنة والنار.

وأخيرا نذكرك وأمثالك بقول الله تعالى (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ )

وبقوله تعالى( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

وبقوله تعالى(وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا).
 

عذرا اصدقائي انه الخليفة علي عليه السلام

كلمات قربة لوجه الله تعالى ونصـرةً لـك يا أمامي (علي)
نحن #بزمن_كشف_الحقائق.
انتهى #زمن_المجامله.

الجواب تفضل خذ الحقيقة إن كنت صادقا.

*✍️كتبه الشيخ منصور الزبيري بعد صلاة الفجر في المدينة النبوية في مسجد الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن جوار الحجرة النبوية حجرة الرسول وصاحبيه.*

*الجمعة ١٩ ذو الحجة ١٤٤٢*

💥💥💥💥💥

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بم يرد على من قال لك (( لاتنسانا من الدعاء ))⁉️

هل حديث...اكثرو من المهن تنجو من الفقر. صحيح

مامعنى حديث اذا حم احدكم فليسن عليه الماء البارد ثلاث مرات