لو کان أحد مريضا وعلم أني لو ذهبت إلی المسجد لازداد مرضي، الآن الصلاة أهم أو جسمه و أيهما يختار ⁉️

*_❂ فـــتـاوئ ؏ـلـــمــاء ومشـــايـــخ اليــــمــن ❂_* 📝 | السـ☟ـؤال: ✍🏻 السلام علیکم ورحمة الله وبرکاته أسأل الله العظیم أن يکون حالکم من حسن إلی أحسن سؤالي، لو کان أحد مريضا وعلم أني لو ذهبت إلی المسجد لازداد مرضي، الآن الصلاة أهم أو جسمه و أيهما يختار ⁉️ جزاکم الله خیر *_☟---------| الجواب |----------☟_* *✍🏼وعليـكم السلام ورحمة الله وبركاته:* *الحمدلله والصلاة والسلام ؏ـلـى رسول الله و؏ـلـى آله وصحبه ومن والاه* *إن كان المرض شديدا ولا يستطيع أن يصلي جماعة في المسجد، فليس على المريض حرج يصلي في بيته حتى يشفى بإذن الله.* *وبــالــلــه الــتــوفــيــق وصـــلــى الــلــه وسـلــم ؏ــلـى نبيـــنــا םבםב و؏ـلـى آلـﮪ وصـحــبـــﮪ* ـــــــــــ 🎙️أجـــــــــاب ؏ـــنــــــه 🎙️ ــــــــــ فضـيــلـة الـشيـــخ/ *مـحــمـــد بـن ؏ـــزي الــوصـــابـي* حـفـظــة الـلـه ور؏ـــاه 🗓| بـتــاريــخ *_الجـمـعـة/ ٢٠/ جمادﻯ الآخــرة / ١٤٤٤هـ_* *☟ قناة الشيخ محمد بن ؏ــزي الوصابي ☟* _https://t.me/mohmmedbinizyalwsaby_ *_📲+967 717 745 724_* *​ـــــــــ👇🏻 للمــزيــــــد تـابــ؏ــــون

انا رجل مستقيم وحافظ للقرآن ومتزوج امرأة وانجبت منها ستة اولاد وانا احبها لانها تهتم بنظافة الأولاد ومحافظة على الخمس الصلوات، وهي تطيعني في ما امرتها وانا أطيعها فيما احتاجت من مال ومن كسوة ومن صدقة وهي ماتخرج من البيت إلا اذا استاذنت مني، وفي بعض الاحيان تغضب وتلعني وتلعن والدي وانا اسكت منها واقول لها اللعن حرام والمؤمن ليس باللعان فهل يجوز لي ان اخليها واصبر عليها ⁉️

*▦ ســــائل يقــــول ▩:👇🏻*

✍🏻 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشيخ انا رجل مستقيم وحافظ للقرآن ومتزوج امرأة وانجبت منها ستة اولاد وانا احبها لانها تهتم بنظافة الأولاد ومحافظة على الخمس الصلوات، وهي تطيعني في ما امرتها وانا أطيعها فيما احتاجت من مال ومن كسوة ومن صدقة وهي ماتخرج من البيت إلا اذا استاذنت مني، وفي بعض الاحيان تغضب وتلعني وتلعن والدي وانا اسكت منها واقول لها اللعن حرام والمؤمن ليس باللعان فهل يجوز لي ان اخليها واصبر عليها ⁉️
وانا عارف ان النساء ناقصات عقل ودين وانا ادعي لها بالمغفرة وبالهداية

افيدونا جزاكم الله خير وبارك في علمكم

    *🔖ـــــــــــ الجــواب ـــــــــــــ🔖*

*✍🏻 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته*

*🌺 جزاك الله خيرا على طيب أخلاقك وحسنها*

*☝🏼 ما أجمل هذا❗*

*👈🏻 أكثر الاسئلة التي تصل الينا عكس هذا تماماً _أي معاناة المرأة من جلافة الرجل وصبرها عليه_فياحبذا لو تطلع هذه المرأه على هذه الفتاوى سترى أنها في نعمة نادرة ولربما تقبل أقدام زوجها.*

*⬅️ هذه المرأه فيها دين لكن ينقصها الخلق؛ فما هناك امرأة طيبة تلعن والدي الزوج اطلاقاً؛ ولاتلعن زوجها ولاشك أن هذه المرأة وجدت سهولة من الزوج؛ وإلا لوتعلم بهيبة زوجها لايمكن أن تلعن؛ وإن حصل نادراً نتيجة غصب شديد ستندم وتبكي وتعتذر؛*

*🔸أما إذا حالها دائماً فهنا مشكلة حتى في تربية الأبناء سيتعلمون منها؛*

*👈🏻 فبأمكانك استخدام الحلول الشرعية*

*وهي:*👇🏼

*⬅️ النصح وقد نصحت من خلال سؤالك؛*

*⬅️ الهجر في الفراش وهذا سيعيدها إلى صوابها؛*

*⬅️ الأخير الضرب غير المبرح.*

             *_والله المـــوفّق_*

      *🎙️ـــــــــــــ أجـــاب ؏ـنـــه ــــــــــــــ🎙️*

*_فضيلة الشيـــخ /  أحـــمد بن حســـــن الجُـ؏ْـري_*

*حـفــظـه الـلـه ور؏ــاه...*

*بـتــاريــخ*
*_الســـــبت / ٣ /جماد الآخـــــر/١٤٤٢هـ_*

*_📲+967 771060610_*
*​ـــــــــ👇🏻 للمــزيــــــد تـابــ؏ــــونــا 👇🏻 ـــــــــ​*

*الصفحة الرئيسيـة لخـدمــة يـسـتـفـتونڪ ؏ـلـى الــجــوجــل*

*_https://yastaftonak.blogspot.com_*

*خدمة يستفتونك ؏ـلـى الــتلــجــرام ⤵ :*
*_https://telegram.me/yastaftunakalolama_*

*خدمة يستفتونك عبر الفيس بوک ⤵ :*
*_https://www.facebook.com/خــدمــة-يــســتــفــتــونــك-104265250947142/_*

*لمـتابعـة خدمة يستفتونك عبر التويتر ⤵ :*
*https://twitter.com/2xXyXsYGT9sTjkp?s=08*

*🚫 .لا.نــسـمح.الـتعـديـل.في.الـمنشـور.tt*

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بم يرد على من قال لك (( لاتنسانا من الدعاء ))⁉️

هل حديث...اكثرو من المهن تنجو من الفقر. صحيح

مامعنى حديث اذا حم احدكم فليسن عليه الماء البارد ثلاث مرات